تحقيق الربح من الفوركس بشكل منتظم - أسطورة أم حقيقة؟


 يكافح غالبية متداولي التجزئة لمعرفة كيف يمكن يكون الربح من الفوركس مواصلاً و ثابتاً. تتناول هذه المقالة ما إذا كان من الممكن بالفعل تحقيق الربح من الفوركس بشكل منتظم، بالإضافة إلى بعض النصائح المفيدة للمتداولين التي قد تساعدهم على تحقيق النجاح في الأسواق المالية!

تحقيق الربح من الفوركس بشكل منتظم

في بادئ الأمر، يجب على المتداول إنشاء أو تعديل استراتيجيات التداول الخاصة به لتناسب شخصياتهم و خطة التداول و شهية المخاطرة. يجب أن يتم اختبار كل استراتيجية تاريخياً قبل الاستخدام، و ينبغي أيضا قياس متوسط فعاليتها. يجب أن تدرك أن الأداء التاريخي ليس تمثيلاً دقيقاً للأداء المستقبلي، وبالتالي لا يضمن الربح من الفوركس دائماً.

ثانياً، يجب أن يطور المتداول عقلية و سيكولوجية معينة حتى يتمكن من متابعة استراتيجيته في التداول باستمرار. سيكون هذا الجزء الثاني هو الموضوع السائد في هذه المقالة، لأن عدم فهمه هو السبب في أن العديد من المتداولين المبتدئين تركوا تداول الفوركس و عقود الفروقات بعد فشلهم في تحقيق ارباح الفوركس المرجوّة.

    مطاردة الربح الفوركس غالباً ما تسبب الخسائر
    حقيقة: المبالغة في التداول لن تحقق الربح من الفوركس!
    هل الفوركس مربح بشكل مستمر؟ حقيقة الربح من الفوركس
    مساعدة: لتحقيق الربح من الفوركس بشكل ثابت كن منظماً!!

مطاردة الربح الفوركس غالباً ما تسبب الخسائر

معظم الناس لديهم الهوس بالأرباح، و التي يمكن أن تؤدي في النهاية إلى خسارتها. تعد مطاردة الأموال واحدة من العقبات الرئيسية في تعلم كيفية تحقيق الربح من الفوركس بشكل مستمر في تداول الفوركس والعقود مقابل الفروقات. لتفادي ذلك، من الجيد كخطوة أولى أن ننسى أي أهداف و غايات غير واقعية. من غير المرجح للغاية فكرة الحصول على مبالغ مالية كبيرة من ارباح الفوركس خلال عدد قليل من الصفقات و في مدة زمنية قصيرة.

يمكن أن يكون التداول بشكل مفرط وثقة مفرطة السبب وراء خسارتك لاستثمارك الأولي و ارباح الفوركس المتوقعة. يتعرض المتداولين اليوميين المبتدئين الذين يتبعون حركة السعر على المدى القصير إلى طريقة التفكير هذه. حجم التداول في هذه المجموعة من المتداولين مرتفع، ويمكن أن يفقدوا رأسمالهم في غضون بضعة أشهر أو حتى أقل. يعيش العديد من المتداولين المخضرمين مع مبدأ " لتحقيق الربح من الفوركس تحتاج إلى نسيان كسب المال". من خلال وضع هدف تحقيق المال عالياً، يضع المتداول نفسه تحت ضغط عاطفي كبير، مما يؤدي إلى واحدة من أكبر الأخطاء المحتملة - الافراط في التداول من اجل تحقيق الارباح.

كبديل للتركيز على تحقيق الربح من الفوركس، حاول التركيز على تعلم استراتيجيات التداول، والبحث عن أدوات التداول المتاحة لك. تعرف على التقنيات التي يبدو أن لها منطقاً جيداً و فكر في كيفية استخدامها في استراتيجيتك الخاصة.

يجب أيضاً أن تستثمر وقتك في دراسة كيفية تصرف الأسواق، و تعلم كيفية عمل السوق - هذا أمر بالغ الأهمية. يجب أن تكون أهم النصائح في هذه المقالة هي عدم التوقف عن التعلم أبداً، لأن هناك دائماً استراتيجيات و تقنيات جديدة ناشئة و مفاهيم جديدة يمكنك الاستفادة منها لصالحك. تتغير الأسواق باستمرار، و إذا كنت تريد الانخراط في السوق، فيجب أن تكون قادراً على مواكبة هذه التغييرات و التكيف معها.

تعلم الربح من الفوركس
حقيقة: المبالغة في التداول لن تحقق الربح من الفوركس!

المبالغة او الافراط هي فقط مرادفات اخرى لمطاردة السوق من اجل تحقيق الارباح، و هي ناتجة عن عقلية خاطئة، كما هو موضح أعلاه. المبالغة المفرطة هي نتيجة للاعتراف بالفرص المتاحة في السوق ليس لأنها موجودة بالفعل، و لكن لأن المتداول يريدها أن تكون هناك. قد يدرك المتداول هذا أو لا, و أن هذا هو المكان الذي يلعب فيه السوق خدعه بعقول المتداولين أو دعنا لا نلوم السوق في هذا و إنما الجشع و قلة التخطيط من قبل المتداول. هناك نوعان من الإفراط في التداول - التداول في كثير من الأحيان والتداول أكثر من اللازم. أولاً ، دعنا نتعامل مع التداول في كثير من الاحيان:
التداول في كثير من الأحيان

صرح وارن بافيت في كلمته التي تحمل عنوان "كيفية الابتعاد عن الديون" أنك بحاجة إلى الانضباط عند الاستثمار:

"يمكنك فقط الانتظار هناك ... و إذا كنت لا تحب الأسعار، فلن تضطر إلى التأرجح يوماً بعد يوم، بعد يوم، و بعد يوم، انتظاراً للمسك بفرص الربح من الفوركس. يمكنك ببساطة الانتظار لذلك مرة واحدة في الشهر عندما تحب السعر، و عندما تعرف حقاً ما تفعله، اضرب بقوة!

و انك تحتاج فعلياً لبضع ضربات فقط. "

على الرغم من أن وارن بافيت كان يشير إلى الاستثمار طويل الأجل (مثل الأسهم)، إذا قمت بتطبيق هذا المبدأ نفسه على تداول الفوركس والعقود مقابل الفروقات، فإنه لا يزال سليماً. خلاصة القول هي أنه: لا يحتاج المتداول إلى القيام بالكثير من الصفقات، إنما التداول بشكل صحيح يكفي. بحلول الوقت الذي تقرر فيه بدء التداول بحساب حقيقي، يجب أن يكون لديك استراتيجية بشروط محددة مسبقاً للدخول في الصفقات. ما عليك سوى اتباع استراتيجيتك الخاصة - و لا تتداول عندما لا يجب عليك ذلك.

ابدأ التداول الان
التداول أكثر من اللازم

الجزء الآخر من الافراط هو التداول أكثر من اللازم. كثير من الناس يقولون إن توفر الرافعة المالية هي السبب. حسناً، هل ذها صحيح؟ غالباً ما يقدم وسطاء الفوركس والعقود مقابل الفروقات رافعات كبيرة على حسابات التداول الخاصة بهم. من الناحية النظرية, كان هذا في الأصل لتزويد المتداولين بفرصة لتحقيق الربح من الفوركس بشكل معقول من الاستثمارات الصغيرة، و بالتالي تمكين المزيد من الناس لمعرفة القيمة الحقيقية في التداول، و استخدامها كخدمة يقدمها الوسطاء للعملاء من اجل تحصيل ارباح الفوركس بمبلغ قليل حتى 200 دولار كافية لفتح حساب.

و مع ذلك، في الممارسة العملية، لا يزال استخدام الرافعة المالية العالية أمراً شائعاً للمتداولين المبتدئين الذين يغريهم تحقيق أقصى قدر من ارباح الفوركس المحتملة، و لكن بدلاً من ذلك يزيدون خسائرهم فعلياً.

كما يقول المثل الانجليزي "The devils is the details" الشيطان في التفاصيل. الرافعة المالية العالية ليست بالأمر السيئ. يسمح للمتداول بالتعامل مع أحجام أكبر، مما ينتج عنه وجود هامش أقل للاستخدام في حالة السحب. ارتفاع الحجم يعني المزيد من قيمة لكل نقطة - محرك الربح والخسارة. و مع ذلك، فإن اختيار المتداول التداول بحجم كبير بشكل غير معقول يجعل الحساب أكثر عرضة لنداء الهامش. بالنسبة للرافعة المالية نفسها - إن وجدت، فهي لمساعدة المتداول الذي يجب أن يفهم بالفعل كيف تعمل الرافعة المالية و يحترمها.

الدرس هنا هو:

    تأكد من أنك تعرف وتفهم مخاطر التداول قبل البدء في مطاردة ارباح الفوركس.
    تجنب الإفراط في التداول واختبر دائماً أنظمة واستراتيجيات تجارية جديدة في بيئة تداول خالية من المخاطر.

تداول خالي من المخاطر مع Admirals

سيكون من دواعي سرور المتداولين المحترفين الذين يختارون Admirals أن يعرفوا أنهم قادرون على التداول بدون مخاطر تماماً من خلال حساب تداول تجريبي مجاني. بدلاً من التوجه مباشرة إلى الأسواق الحية و وضع رأس المال الخاص في خطر، يمكنك تجنب المخاطر تماماً و التدريب ببساطة حتى تكون مستعداً للانتقال إلى التداول المباشر. السيطرة على تجربة التداول الخاصة بك، انقر فوق اللافتة أدناه لفتح حسابك التجريبي المجاني اليوم!

تداول الفوركس و حقق الأرباح
هل الفوركس مربح بشكل مستمر؟ حقيقة الربح من الفوركس

كيف يحقق المتداول الربح من الفوركس و عقود الفروقات بشكل ثابت؟ و الحق يقال، لا يمكن القيام بذلك. إغلاق كل صفقة على الربح هو مجرد خرافة تداول من قبل شركات التداول النصابة لجذب انتباه المستثمرين. إذا كنا نتحدث عن كيفية تحقيق ربح دائم في تداول الفوركس والعقود مقابل الفروقات على المدى الطويل، فقد يكون بعض المتداولين المحترفين خلال اليوم رابحين باستمرار على أساس يومي، لكن حتى هم لا يمكنهم تقديم تقرير تداول لا يشمل خسائر كذلك.

إذا واجهت صعوبة في تحمل الخسائر، فقد تواجه صعوبات في تداول الفوركس والعقود مقابل الفروقات. المتداول الناجح مع عقود من الخبرة يعترفون بأن أقل من 40٪ من جميع تداولاتهم مربحة. البعض يصل حتى 20٪ و لكن العبرة دائماً في الخواتيم. المهم قيمة الربح ان تكون اكبر من قيمة الخسارة من اجمالي الصفقات!

إذا الحيلة هي تحقيق الربح من الفوركس حيث يكون العائد كافٍ لتغطية الخسائر و تحقيق الربح. ضع في اعتبارك أن هذا أمر شائع بالنسبة للمتداولين على المدى الطويل و متابعي الاتجاه. يتطلب الأمر الكثير من العقلية الذهنية للاعتراف بسوء التقدير في اتخاذ القرارات الخاصة بك (إذا كانت استراتيجيتك تسمح بذلك) و إغلاق صفقة خاسرة مبكراً بخسارة صغيرة. على العكس، يتطلب الأمر ثباتاً كبيراً في الثقة بنفسك و عدم إغلاق صفقة فائزة في وقت مبكر جدًا. تحتاج إلى أن تكون صبوراً.
مساعدة: لتحقيق الربح من الفوركس بشكل ثابت كن منظماً!!

لقد نوقش الكثير حول الانضباط في التداول، و لكن القليل جداً حول التنظيم. كل شيء يبدأ مع روتين التداول الخاص بك. تحتاج إلى خطة تداول صارمة تغطي معظم نشاط التداول الخاص بك، وسوف تساعدك على تقليل العامل العشوائي إلى الحد الأدنى المطلق. الكثير من المتداولين المبتدئين يطورون عادات تداول سلبية تمنعهم من الوصول الى ارباح الفوركس المنتظرة. على سبيل المثال، لقد افرطوا في التداول مرة واحدة، و حالفهم الحظ، واستمروا في ذلك، وكانوا متحمسين لدرجة.. انهم خسروا حساباتهم.

بمجرد أن يحقق هذا المتداول ربحاً بهذه الطريقة مرة واحدة، فقد عزز عادة التداول السلبية التي يثبت أنه يكاد يكون من المستحيل كسرها. كيف يمكن تنظيم هذا الشخص و تداوله بعناية عند نجاح كثرة التداول بشكل جيد بالنسبة لهم فعلياً؟ قد يساعدك تعزيز عادات التداول المناسبة في تحقيق الربح من الفوركس و العقود مقابل الفروقات - ولكن مرة أخرى، هذه ليست حقيقة مثبتة - مثل كل شيء في عالم التداول.

فيما يلي قائمة من النصائح التي قد تساعدك في تحقيق الربح من الفوركس:

    التخلي عن توقعاتك
    وضع خطة لإدارة المخاطر
    اختر استراتيجية التداول التي تريدها
    تأكد من أن لديها شروط صارمة للدخول والخروج من الصفقات
    اختبرها حتى تثق بها
    تمسك بها، و تذكر أنه ثبت أنها مربحة في الاختبارات التي قمت بها
    لا تبالغ في التداول تحت أي ظرف من الظروف
    سجل كل شيء في دفتر يوميات لتحليل تداولاتك
    قياس التقدم المحرز على المدى الطويل، بدلا من النجاح على المدى القصير أو الفشل
    استخدم منصة تداول غنية بالميزات لتعزيز قرارات التداول الخاصة بك

تذكر أن المدى القصير غير مهم. ما يحدث في المدى المتوسط وعلى المدى الطويل هو ما يجب التركيز عليه. نصيحة أخيرة - حاول ألا تترهل عند التداول. تشير الأبحاث إلى أن الأشخاص الذين ينحنون هم أقل تقدماً في حل المشكلات المنطقية من أولئك الذين يجلسون بشكل مستقيم.

تداول مع MetaTrader Supreme Edition

امتلاك منصة التداول و الوسيط الموثوق به هما جانبان مهمان للغاية للتداول.Admirals هي شركة وساطة حائزة على جوائز عالمية معددة تقدم القدرة على التداول في سوق الفوركس والتداول مع العقود مقابل الفروقات والاستثمار في الأسهم وصناديق الاستثمار المتداولة وغير ذلك الكثير. كل هذا ممكن مع منصة التداول الحديثة - MetaTrader. تقدم Admirals MetaTrader 4 و MetaTrader 5 مع نسخة محسنة المعروفة باسم MetaTrader Supreme Edition.

مع MTSE، يمكن للمتداولين المحترفين تعزيز قدراتهم في التداول، من خلال الوصول إلى أحدث بيانات السوق في الوقت الحقيقي، و الرؤى من خبراء التداول المحترفين، و مجموعة من الميزات الإضافية مثل ميزة "Mini Trader" السهلة - مما يمكّن المتداولين من الشراء أو البيع داخل نافذة صغيرة، دون الحاجة إلى الوصول إلى منصة التداول في كل مرة يرغبون في إجراء تغيير. لتنزيل الإصدار المحسن من MetaTrader مجاناً، انقر فوق اللافتة أدناه!

حقق الربح من الفوركس مع MTSE

كلما بدأت، أسرع ستصل إلى هدفك أسرع. فلماذا لا تبدأ التداول الآن؟

إذا كان لديك أسئلة و إستفسارات لا تتردد في تسجيل بياناتك هنا, و سيتواصل معك أحد أفضل مستشارينا الماليين لتوضيح أي إستفسارات و أسئلة تدور في بالك حول موضوع, و تقديم أفضل المعلومات من خبرتهم العملية.

إذا أعجبك المقال قم بمشاركته مع الأصدقاء, و أليك أيضاً بعض المقالات التي قد تهمك:

1. 15 نصيحة مثيرة في الادارة المالية لتداول الفوركس

2. إدارة المخاطر في تداول الفوركس

3. اهم النصائح لتصبح متداول ناجح
من نحن؟

بصفتنا شركة تداول مرخصة, Admirals توفر لعملائها فرصة الوصول الى اسواق المال العالمية عبر أفضل المنصات و مختلف أنواع الحسابات التى تلائم احتياجتكم. سواء كان حساب تجريبي أو حقيقي, فلديك الفرصة و القدرة على تداول العملات الأجنبية و اكثر من 8000 اداة تداول على عقود الفروقات للأسهم, مصادر الطاقة, المعادن الثمينة, و المؤشرات العالمية و بأفضل الشروط و الخدمات اللازمة لذلك.إفتح حساباً الان و إبدء قصة نجاح جديدة مع Admirals.

تداول الفوركس

تحتوي هذه المقالة ولا يجب أن تفسر على أنها تحتوي على نصائح استثمارية أو توصيات استثمارية أو عرض أو طلب لأي معاملات في الأدوات المالية. يرجى ملاحظة أن التحليل السابق هذا لا يعد مؤشرًا على الأداء الحالي أو المستقبلي ، نظرًا لأن الظروف قد تتغير بمرور الوقت. قبل اتخاذ أي قرارات استثمارية ، يجب عليك طلب المشورة من المستشارين الماليين المستقلين لضمان فهمك للمخاطر.

أحدث أقدم

نموذج الاتصال